,

الخلافة الإسلامية القادمة هي الأخيرة .. حديث نبوي صحيح

السبت, ديسمبر 08, 2012, مرسلة بواسطة Unknown
بسم الله الرحمن الرحيم

أيها الأحبة، عن النعمان بن بشير رضي الله عنه أنه قال: كنا قعودا في المسجد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان بشير رجلا يكف حديثه، فجاء أبو ثعلبة الخشني فقال: يا بشير بن سعد،
أتحفظ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأمراء، فقال حذيفة: أنا أحفظ خطبته، فجلس أبو ثعلبة فقال حذيفة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكا عاضا، فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكا جبرية، فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت، قال حبيب: فلما قام عمر بن عبد العزيز وكان يزيد بن النعمان بن بشير في صحابته، فكتبت إليه بهذا الحديث أذكره إياه، فقلت له: إنى أرجو أن يكون أمير المؤمنين، يعنى عمر بعد الملك العاض والجبرية، فادخل كتابي على عمر بن عبد العزيز فسر به وأعجبه" رواه أحمد.
هذا الحديث وهو حديث حسن، رواه الإمام أحمد بن حنبل وغيره، وقد صححه العراقي، وحسنه الهيثمي والألباني، وهذا الحديث يشرح فيه الرسول صلى الله عليه وسلم ماذا سوف يحصل بعده من أنظمة الحكم، فبعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم سوف تكون دولة خلافة إسلامية على منهاج النبوة، وقد أتى بعده الخلفاء الراشدون أبو بكر وعمر وعثمان وعلي، وبعد ذلك بفترة بدأ الملك العاض، و معنى ملكا عاضا : العَضُّ هو :الشدُّ بالأَسنان على الشيء، وأَصل العَضِيضِ اللزوم، وهي كناية عن شدة الاستمساك بأَمر ما؛ ولَزمه ولَزق به.
ملكا جبريا: من الإِجبار وهو القهر والإِكراه، وهو حالنا في هذا الزمان من أن حكام المسلمين أجبروا العباد على أنفسهم بلا وجه حق، وتمسكوا بالحكم بدون إرادة الأمة.
ثم تأتي البشرى من النبي صلى الله عليه وسلم وهي أنه سوف تعود خلافة راشدة على منهج النبوة، وتبقى هذه الخلافة إلى آخر الزمان، بحيث يتحود جميع المسلمين في دولة خلافة إسلامية واحدة، يحكمهم خليفة واحد بكتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم.
فهل ما يحصل الآن من تداعي أنظمة الطواغيت هي مقدمة لدولة الخلافة الإسلامية؟
نسأل الله تعالى ذلك، ولنتضرع بالدعاء إلى الله أن يرينا دولة الإسلام قريبا، دولة يسودها العدل والمحبة، ويعيش المسلمون والمسيحيون وغيرهم في سعادة وتفاهم ووحدة.
ونرى راية العقاب ترفف على أرجاء الأرض الإسلامية، ومن لا يعرف راية العقاب؛ فهي علم الرسول صلى الله عليه وسلم والذي هو علم المسلمون جميعا، وأما هذه الأعلام التي أوجدها الإستعمار بحيث جعل لكل دولة علم، لكي يفرق ويمزق هذه الأمة ويحيي فيها النزعات الطائفية والوطنية، فهي ليست من الإسلام بشيء.
عن ابن عباس رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه و سلم كان من خلقه تسمية دوابه و سلاحه و متاعه، فكان اسم رايته العقاب و اسم سيفه الذي يشهد به الحروب ذو الفقار و كان له سيف آخر يقال له المخذم و آخر يقال له الرسوب" رواه الطبراني.
وعن عبد الله بن عباس أنه قال"كانت راية النبي صلى الله عليه وسلم سوداء" رواه البخاري.
فلقد كانت راية الرسول صلى الله عليه وسلم سوداء مكتوب عليها بالأبيض لا إلى إلا الله محمد رسول الله، وهذا هو علم المسلمون في الأرض.
اما لواؤه وهو العلم الذي كان يرفع على مقر الخلافة فكان أبيض مكتوب عليه بالأسود لا إله إلا الله محمد رسول الله.
عن عبد الله بن عباس أنه قال "كانت راية النبي صلى الله عليه وسلم سوداء، ولواؤه أبيض" رواه الترمذي.
وهذه صورة راية الرسول صلى الله عليه وسلم، وهي علم المسلمون في الأرض، ونسأل الله تعالى ان ترفف راية العقاب قريبا فوق أرجاء الأرض الإسلامية .

تعديل الرسالة…

20 تعليق على | الخلافة الإسلامية القادمة هي الأخيرة .. حديث نبوي صحيح |

Unknown يقول...
4 أبريل 2014 في 4:14 ص [حذف]

اللهم عجل نصرك

غير معرف يقول...
30 يوليو 2014 في 1:44 م [حذف]

اللهم أعز الاسلام والمسلمين

Unknown يقول...
25 يونيو 2015 في 8:50 م [حذف]

اللهما عجل بها واجعلنا من جنودها

غير معرف يقول...
20 نوفمبر 2015 في 3:06 م [حذف]

الخلافة المعنية هى فى زمن المهدى على منهاج النبوة وليست فى زمن البغداى على منهاج داعش

abdel_wahab2002@yahoo.com يقول...
9 مارس 2016 في 10:04 م [حذف]

ممكن ان تكون خلافة اسلامية تمهيدية سابقة لخلافة زمن المهدى وقد يكون بها بعض الاخطاء لكى يتعلم الناس منها ويكونو سابقين عهد بها

بومحمد يقول...
2 يونيو 2016 في 6:55 م [حذف]

الخلافه الحاليه هي حرفيا على الكتاب والسنه ومنهاج النبوه
وهو سبب تكالب اهل الكفر والأوثان والرده عليها

الخلافة يقول...
5 يونيو 2016 في 2:20 م [حذف]

الخلافة أمامنا وحب الدنيا أعمى قلوبنا وأبصارنا نسأل الله أن يثبتك الأمه وتتحرر أقصانا من الأحتلال الصهيونى

غير معرف يقول...
12 يوليو 2016 في 4:47 م [حذف]

الخلافة قطعا ليست داعش المهزوزة افكارها المفسدة في الارض بتكفيرها لعباد الرحمن، بل هي لم تحن اوانها بعد وحين يحين بإذن الله لن تكون هناك داعش ولا سفهاءها

غير معرف يقول...
5 سبتمبر 2016 في 7:54 ص [حذف]

باذن الله

غير معرف يقول...
19 أكتوبر 2016 في 1:43 م [حذف]

الله يحفظ الاسلام والمسلمين و خادم الحرمين ابوفهد

غير معرف يقول...
2 نوفمبر 2016 في 6:43 ص [حذف]

بدء الرسول غريبا وستبدء الخلافة غريبة

Unknown يقول...
5 يناير 2017 في 11:01 م [حذف]

دولة المغرب هي دولة الخلافة الإسلمية التي حدثنا عنها نبينا الاكرم وستكون بإذن الله أوئل شهر 4 2018

Unknown يقول...
5 يناير 2017 في 11:02 م [حذف]

دولة المغرب هي دولة الخلافة الإسلمية التي حدثنا عنها نبينا الاكرم وستكون بإذن الله أوئل شهر 4 2018

7Ors يقول...
24 مارس 2017 في 1:33 م [حذف]

ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااررب

ابوسعيد يقول...
20 أبريل 2017 في 2:02 م [حذف]

بأخذ اجازه شهر 2018/4/1

Unknown يقول...
28 مايو 2017 في 5:03 ص [حذف]

لا إلى إلا الله محمد رسول الله، وهذا هو علم المسلمون في الأرض.
الرجاءتصويب الخطآء في كتابه المذكور اعلاه ـ في مانشر من السطر السابع ماقبل الاخير يعني عدد السطور من تحت الى السابع . (كيف لا الى الله ؟الصح .. لا اله الاالله محمد رسول الله .بس هلا تسمون هذه الخلافة الشآئعه( خلافه) لا والله (تلافه)وليست كمآ ذكر تلافه للعقل والدين وكل شي ( حتى اخرتك) تتلف المسمى بالخلافه قصدي التلآفه .. ههههه المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده .فكيف مسلم يحرض على قتل الاخ والام والاب . هذآ ليس بمسلم ولاسلام برآء منهم ومن يحرضهم او يدعمهم . او يعزز لهم على زعمهم انهم هم المقصودون في هذآ الحديث من قتل وتفجيير الى اخ ..؟؟ذبح في المساجدوالكنآئس وغيرها من خرابيطهم . هذي مسلمين . لا ورب الكعبه انهم مسآكين مستخدمين من قبل نآس لا مله لهم ولا مذهب . وليس لهم علاقه لافي ديننآالاسلامي الوسطي الحنيف ونهج حبيبنآ رسول الله محمد اتم الصلاوت عليه وافضل التسليم . عدد مآغفل عن الغافلون وعدد ماذكره الذآكرون.. ماعليش الاطاله واذآ فيه اخطاء املائيه الرجاء عدم التصحيح. لان الكيبورد توني شارية من وحده بصاطه في الحراج مستخدم .حفظ الله امتنآ العربيه ولاسلاميه .من كل مكروه. وآدآم علينا .قيادتنآ الحكيمه الرشيده بالعزم .والحزم . على اعدآء الدين المغرضيين . لنآ ولااخواننآ في مصر من المسحيين , وجميع الاقبآط وجعل كيدهم في نحورهم وحفظك الله مليكنآوحامي ديار المسلمين . يابو فهد . يآابو الضفرآت ياحكيم .

Unknown يقول...
17 ديسمبر 2017 في 5:15 ص [حذف]

الخلافه للإمام محمد بن الحسن العسكري الملقب بالمهدي الذي بشر به الرسول صل الله عليه وآله وسلم وهو من يملأ الأرض قسطا وعدلا

Unknown يقول...
22 ديسمبر 2017 في 2:11 م [حذف]

بإذن الله

Unknown يقول...
23 أكتوبر 2018 في 11:21 م [حذف]

ليش العسكري هو اللي يحكم كيف عرفت الى ماذا استندت هل من حديث شريف يمسند صحيح قاله الرسول صلى الله عليه وسلم اذا عندك كلنا جالسين ننتظر مممن تورد الحديث على الملاء؟

غير معرف يقول...
28 نوفمبر 2018 في 9:38 ص [حذف]

هل ذكره الرسول بالاسم ايها الغبي انت واخوانك الشيعه

اترك تعليقك على الموضوع